إدارة التحول الرقمي و تقنية المعلومات
القيادات

قسم التطبيقات المالية والادارية


الأهداف

تطوير الانظمة المالية والادارية والخدمات الذاتية بما يضمن توحيد البيانات وربط قطاعات الجامعة والقطاعات الحكومية المعنية الكترونيا، ليتم تسهيل عملية التواصل ونقل المعلومات وتوفيرها بشكل الكتروني دقيق لتلبية متطلبات قطاعات الجامعة والمجتمع المختلفة.


مهام القسم

• التنسيق مع الشركات المختصة ذات العلاقة بالعمل على المشاريع المتعلقة بالأنظمة المالية والادارية.
• تطوير الخدمات الإدارية والمالية والخدمات الذاتية وتبسيط الإجراءات وفتح قنوات جديدة تتيح لمنسوبي الجامعة الحصول على هذه الخدمات بشكل ميسر تماشيا مع الخطط الاستراتيجية للجامعة.
• تطوير انظمة الارشفة لمواجهة التدفق الهائل للوثائق والسيطرة على الأرصدة الارشيفية المكدسة بمعالجتها وحفظها واسترجاعها في أسرع وقت ممكن وللحماية من الضياع والتلف.
• تطوير الأنظمة الإدارية والمالية ومتابعة سير العمل باستخدام إعادة هندسة الإجراءات بشكل يتوافق مع مفهوم الخدمات الذاتية.
• توفير المعلومات والبيانات والتقارير الدورية التي تدعم وتلبي متطلبات البرامج وقطاعات الجامعة حسب احتياجات العمل.
• استخلاص البيانات باستخدام الـ (Dashboard) والأساليب التقنية الحديثة مع توفير تقارير تشتمل على معلومات دقيقة مما يسهل إجراءات العمل ويساعد على تنظيم وتوزيع المهام الكترونيا ، الأمر الذي يسهم في دعم اتخاذ القرارات من قبل المسؤولين.
• توفير رصيد معلوماتي شامل من البيانات والمعلومات الاكاديمية والإدارية يمكن من خلاله إعادة توزيع الخدمات الذاتية وتحقيق الاستفادة المباشرة لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، موظفين، طلبة، والمجتمع.
• الصيانة والدعم الفني لأنظمة الخدمات الذاتية.
• إعداد التقرير السنوي للقسم.
• إعداد الخطة السنوية للقسم وتنفيذها بعد إعتمادها.
• توثيق الأنظمة وأعداد الأدلة الخاصة بها.

العودة إلى القائمة

آخر تحديث 4/19/2018 10:54:31 AM