مركز تقنية المعلومات
       

مهام الوحدة:

·  الاشراف على عمل الشركات في تنفيذ البنية التحتية و الاعمال الشبكية في الحرم الجامعي و جميع فروع الجامعة.

·   توزيع وحدات الاتصال اللاسلكية في المباني لضمان افضل تغطية و التأكد من اضافتها في انظمة التحكم.

·  الاشراف و متابعة و مراقبة شبكة الاتصال المرئي (video conference) بمباني الجامعة و فروعها.

·  تقديم الدعم الفني و حل المشاكل اليومية الخاصة بالشبكة في جميع مباني الجامعة و فروعها.  

·  تقديم الصيانة لجميع نقاط الشبكة بالجامعة و مبانيها و كذلك توفير التوسعات في حال طلبها Active Directory التعاون مع وكالة الجامعة للمشاريع بتقديم تصاميم الشبكة السلكية و اللاسلكية للمباني الجديدة.

·  الاشراف و تقديم الدعم الفني لجميع الانشطة و الفعاليات بالحرم الجامعي و الفروع فيما يخص الشبكات لضمان سير العملية التعليمية.

·  التحضير و الاشراف الفني الكامل على الاجهزة و خدمات الانترنت في قاعات الجامعة الرئيسية و ذلك في المناسبات و المؤتمرات الكبيرة مع التأكيد على تواجد فني للصيانة اثناء المناسبة لحل أي مشكلة فنية طارئة.

·   متابعة و توسعة شبكة الالياف الضوئية بالجامعة و فروعها.

·  الاشراف على غرف الكبائن داخل المباني.

·  تقديم الدعم الفني و الاستشارات بخصوص تقنيات المباني من كاميرات مراقبة أو شاشات إعلانية أو أقفال إلكترونية و غيرها من الأجهزة التي تتصل على الشبكة.  

·  تجهيز مجلس الجامعة و ذلك بتركيب الاجهزة المحمولة و إتمام تحميل البرامج الخاصة بالمجلس و ربطها بالشبكة و تنزيل برامج الحماية و كذلك الاشراف على الشركة المنفذة للنظام المطبق في مجلس الجامعة و التأكد من تطبيق الشركة المنفذة المواصفات و المقاييس العالمية في المجلس و كذلك تقديم أفكار تطويرية للنظام الالكتروني في المجلس Active Directory تشغيل أجهزة الحاسب الآلي و الخوادم و ضمان استمرار عملها بما يتناسب مع طبيعة العمل التشغيلي.

·  مراقبة اجهزة الحاسب الآلي و الخوادم و تحديد نوع المشكلة و العمل على حلها.

·  عمل النسخ الاحتياطية للنظام (back up ) للرجوع لها عند حدوث مشاكل او كوارث لا سمح الله.

·  تقديم الدعم الفني لقطاعات الجامعة المختلفة فيما يخص الحاسبات المكتبية و المحمولة و الطابعات و الماسحات الضوئية من ناحية البرمجيات و أعمال الصيانة.

·  فحص الاجهزة التقنية ( اجهزة حاسب و ملحقاتها – طابعات-ماسحات ضوئية ) و إعداد التقرير الفني بذلك.

·  وضع المواصفات الفنية لأجهزة الحاسب و الخوادم و البرامج الادارية و المالية و الاكاديمية.

·  متابعة الشركات الموردة للأجهزة للتأكد من مطابقتها للمواصفات و قيامها بصيانة الاجهزة الموردة بشكل منتظم.

·  تقديم خدمات فنية في مواسم القبول و التسجيل في المباني التي تتم فيها استكمال إجراءات القبول و التسجيل بشطري الجامعة.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/9/2017 8:01:15 AM